Apollo

اول مستشفى معتمد دوليا في الهند
Apollo Hospitals
Apollo الصفحة الرئيسية Apollo Hospital من نحن Apollo Hospital مجموعة أبولو Apollo Hospital اختصاصاتنا Apollo Hospital خدماتنا Apollo Hospital الفحص الطبي Apollo Hospital معلومات عامة Apollo
مجموعة أبولو





Click here to download our Catalogues

Apollo Group

الحمى التشنجية

وهو عبارة عن نوبات تشنجية في كامل الجسم (تغير سلوك الجسم الناتج عن التغير في النشاط الكهربي للدماغ) وسببه ارتفاع في درجة الحرارة. حيث أنها تؤثر على الأطفال من 6 أشهر إلى 5 سنوات، وهي أكثر شيوعا في الأطفال الصغار من 12 إلى 18 شهرا تقريبا. تستمر النوبات عادة لبضعة دقائق، وترتفع درجة الحرارة خلالها لاكثر من 102 فهرنهايت (38.9 درجة مئوية).اذا في حالة ما اذا كان طفلكم لديه حمى فهذا لا يعني بان لديه حالة صرع او تلف بالدماغ. حيث ان هذه التشنجات لا تعتبر صرعا ولكن ورودها لدى الطفل يعني زيادة طفيفة في مخاطر تطورها وتحولها الى صرع لاحقا، وخاصة اذا كان هذا ذو تاريخ عائلي.

الاسباب:-

ان السبب الاساسي للحمى التشنجية غير معروف. معظم نوبات الحمى تحدث نتيجة لعدوى فيروسية للجهاز التنفسي العلوي، او التهابات الأذن ، أو التهاب السحايا.

الأعراض:-
أثناء نوبة الحمى، يصاب جسم الطفل كله بتشنجات و الم مفاجئ حاد، مصحوبا بأنين أو فقدان الوعي. وعادة ما يستمر هذا النوع من النوبات لبضعة دقائق ، ولكن في حالات نادرة يمكن أن تستمر حتى خمسة عشر دقيقة. تتوقف النوبات التشنجية من تلقاء نفسها ، بينما تستمر الحمى حتى يتم علاجها. في بعض الحالات ، بعض يشعرون بالنعاس بعد ذلك، وفي حالات أخرى فانه لا يخلف اي اثر.

الفحص و الأختبار :-
في حالة الحمى الشنجية النموذجية عادة فان الفحوصات لا تظهر أي شئ غير طبيعي عدا عن المرض المسبب للحمى. عادة فان عملية الفحوصات المتبعة و التي تتضمن تخطيط للقلب و اشعة مقطعية للراس غير مضمونة النتائج.

علاج النوبات الحموية :-
إذا كان طفلك يعاني من نوبة حمى، التزم الهدوء و :-

• تأكد من أن طفلك في مكان آمن وعدم امكانية سقوطه او تعرضه للاذى من قبل شيئ صلب .

• مدد طفلك على جانبه لتجنب بلع اللسان متسببا باغلاق الممرات الهوائية مما يؤدي لاختناقه.

• لاحظ حدوث اي علامات دالة على صعوبة في التنفس، بما في ذلك أي تغير في لون وجه الطفل.

• إذا أستمرت النوبات أكثر من 10 دقائق ، أو تغير لون طفلك إلى اللون الأزرق، قم بأستدعاء الطبيب فورا فان هذا يرجح من احتمال ان تكون نوعية التشنجات اكثر خطورة مما يستدعي التدخل الفوري للطبيب .

من المهم أيضا أن نعرف ما يجب عدم القيام له أثناء النوبة حموية :

• لا تحاول حمل أو تقييد طفلك.

• لا تضع أي شيء في فم طفلك.

مرة أخرى، إذا استمرت الحمى لأكثر من 10 دقيقة أو طفلك لديه مشاكل في التنفس، عليك التوجه للطوارئ فورا .

عند إنتهاء التشنج ، قم بأستدعاء الطبيب لتقييم الحاله. وبعض الأطفال الذين لديهم .حمى تشنجية من الممكن ان تتكرر لديهم في المستقبل.


Member IndiaMART.com
© مستشفى أبولو. جميع الحقوق محفوظة (شروط الاستخدام)
طورت واديرت من قبل IndiaMART InterMESH المحدودة